الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تشارك في رتبة جنّاز ودفن المثلّث الرحمات المطران رولان أبو جودة

 
 

    بعد ظهر يوم الإثنين ٦ أيّار ٢٠١٩، وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، شارك سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، ممثّلاً غبطته وكنيستنا السريانية الكاثوليكية، في مراسم رتبة جنّاز ودفن المثلّث الرحمات المطران رولان أبو جودة النائب البطريركي العام الأسبق للموارنة، بسبب وجود غبطته خارج لبنان في زيارة راعوية، وذلك في كاتدرائية القيامة في الكرسي البطريركي الماروني، بكركي. كما شارك أيضاً سيادة المطران مار ربولا أنطوان بيلوني.

    ترأس رتبة الجنّاز والدفن صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بمشاركة وحضور غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بيدروس العشرين كبرويان، وسيادة السفير البابوي في لبنان المطران جوزف سبيتيري، وعدد كبير من أصحاب السيادة المطارنة في الكنيسة المارونية ومن مختلف الكنائس، ورسميون وفعاليات، وجموع من المؤمنين.

    وألقى البطريرك الراعي موعظة تأبينية مؤثّرة، عدّد خلالها مناقب المثلّث الرحمات وصفاته ومآثره، وأبرز إنجازاته وأعماله الجليلة في خدمة لبنان عامّةً والكنيسة المارونية خاصّةً.

    كما جرى تقليد المثلّث الرحمات وسام الاستحقاق الوطني المذهَّب من الدرجة الأولى من قِبَل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، تقديراً لخدمته وعطاءاته.

    وفي نهاية الرتبة، وُورِي المثلّث الرحمات في مدافن الأساقفة في الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    هذا وقد قدّم صاحبا السيادة المطران جهاد بطّاح والمطران أنطوان بيلوني التعازي القلبية الحارّة باسم غبطة أبينا البطريرك وكنيستنا السريانية، سينودساً وإكليروساً ومؤمنين، إلى غبطة البطريزك الراعي، سائلاً للمثلّث الرحمات النياح والراحة الأبدية في مصافّ الأبرار والصدّيقين والرعاة الصالحين والخدّام الأمناء.

 

إضغط للطباعة