الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير راهبات الزيارة في بروكسل – بلجيكا‬

 
 

    ظهر يوم السبت 4 أيّار 2019، وبعد وصوله إلى العاصمة البلجيكية، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى دير راهبات الزيارة في بروكسل، الذي هو في الوقت عينه مقرّ إرسالية سيّدة النجاة السريانية الكاثوليكية في بروكسل.

    التقى غبطته رئيسة الدير والأخوات الراهبات، وشكرهنَّ على استضافتهنَّ بمحبّة لإرساليتنا السريانية الكاثوليكية في بروكسل، وتقديمهنَّ الكنيسة والإستقبال والدعم لنشاطات الإرسالية وخدمة أبناء كنيستنا في المدينة، خاصّةً وأنّ معظمهم من القادمين الجدد من بلاد المنشأ في الشرق.

    كما تحدّث غبطته في لقائه مع الأخوات الراهبات عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقع انتشارها في الشرق والغرب، وكذلك عن أهمّية اللغة السريانية، لغة الرب يسوع ووالدته مريم العذراء ورسله القديسين.

   وأعربت الأخوات الراهبات عن سعادتهنَّ بلقاء غبطته، وعبّرت عن فرحهنَّ باحتضان الإرسالية السريانية الكاثوليكية في بروكسل، وطلبت بركة غبطته الأبوية لهنَّ ولرهبانيتهنَّ.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب توما حبّابة كاهن الإرسالية، والشمّاس جبرائيل عطالله القادم من رعية مار يوحنّا الرسول في هولندا.

 

إضغط للطباعة