الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك الجلسة الإفتتاحية الأولى لانطلاقة عمل المحكمة الأبرشية الخاصة لمتابعة دعوى تطويب شهداء مذبحة كاتدرائية سيّدة النجاة، بغداد، العراق

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 16 نيسان 2019، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الجلسةَ الإفتتاحيةَ الأولى لانطلاقة عمل المحكمة الأبرشية الخاصة لمتابعة دعوى تطويب شهداء مذبحة كاتدرائية سيّدة النجاة، وذلك في قاعة مركز التعليم المسيحي التابع لكاتدرائية سيّدة النجاة، في الكرّادة – بغداد، العراق.

    حضر الجلسة الإفتتاحية سيادة المطران ألبيرتو أورتيغا مارتن السفير البابوي في العراق، وصاحبا السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، وعدد من الآباء الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، وجمع من المؤمنين ومن بينهم أهل وأقرباء ومحبّي الشهداء.

    كما حضر الأستاذ رعد جليل كجه جي رئيس ديوان أوقاف المسيحيين والديانات الأخرى في العراق، والوزيرة السابقة الدكتورة آن نافع أوسي، والنائب السابق الأستاذ يونادم كنّا.

    خلال الجلسة، أعلن سيادة المطران يوسف عبّا بدء عمل المحكمة الأبرشية بالتعاون مع المختصّين بغية جمع المعلومات اللازمة لإكمال ملف دعوى التطويب، تمهيداً لرفعه بأقرب وقت إلى مجمع دعاوى القديسين في الفاتيكان، لالتماس إعلان تطويب شهداء مذبحة كاتدرائية سيّدة النجاة.

    وبارك غبطة أبينا البطريرك عمل المحكمة الأبرشية، متمنّياً لها التوفيق في مهامّها، بروح النزاهة والتجرّد والأمانة لشهادة هؤلاء الأبطال الذين سكبوا أجسادهم قرابين محرقة على مذبح الشهادة، من أجل الحفاظ على إيمانهم بالرب يسوع والتزامهم بالكنيسة المقدّسة.

    ومنح غبطته الجميع بركته الرسولية ودعاءه الأبوي.

 

إضغط للطباعة