الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة سيّدة الكرمل والقديس البابا يوحنّا الثالث والعشرين الجديدة للقوّات الدولية والكتيبة الإيطالية، قاعدة شمع - قضاء صور، جنوب لبنان

 
 

    مساء يوم السبت ٦ نيسان ٢٠١٩، وضمن برنامج الزيارة إلى مقرّ قيادة القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان (اليونيفيل) بجنوب الليطاني وللكتيبة الإيطالية، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، كنيسة سيّدة الكرمل والقديس البابا يوحنّا الثالث والعشرين الجديدة العائدة لهذه القوّات وللكتيبة الإيطالية، في قاعدة شمع - قضاء صور، جنوب لبنان.

    دخل غبطته إلى الكنيسة على أنغام الترانيم الروحية، يرافقه قائد القطاع الغربي للقوّات الدولية وقائد الكتيبة الإيطالية الجنرال Diodato ABAGNARA، والأب Claudio MANCUSI المرشد الروحي للوحدة وللكتيبة الإيطالية العاملة في القوّات الدولية في لبنان، وقنصل إيطاليا الفخري في لبنان المهندس أحمد سقلاوي. وقد رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    أقام غبطة أبينا البطريرك الصلاة على نيّة القوّات الدولية العاملة في لبنان وبخاصّة من أجل الكتيبة الإيطالية، سائلاً الله أن يبارك هذه الكنيسة الجديدة التي جرى تقديسها وتكريسها في الثامن عشر من شهر آذار الماضي.

    ووجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة شكر وتقدير إلى قيادة وأفراد القوّات الدولية والكتيبة الإيطالية، مثمّناً جهودهم وتضحياتهم في خدمة لبنان وهم يسعون كي يكونوا شهود سلام ومحبّة وتسامح، عاملين بتفانٍ لمساعدة المحتاجين والمعوقين والعجزة والمدارس في المنطقة دون أيّ تمييز ديني أو طائفي.

    وهنّأهم غبطته على غيرتهم وعملهم المثمر في بناء  وتشييد هذه الكنيسة الجديدة الجميلة التي تدلّ على ثباتهم في الإيمان بالربّ يسوع المخلّص، وحفاظهم على هذا الإيمان، وحملهم بشرى إنجيل المحبّة والسلام حيثما حلّوا.

    ونوّه غبطته بالشهادة التي تؤدّيها القوّات الدولية العاملة في لبنان والكتيبة الإيطالية، مؤكّداً أنّ الكنيسة تقدّر عالياً هذه الشهادة الإيمانية الناصعة، لأنّها تنبع من نفوسهم التقية التي نشأت في عائلات مؤمنة وملتزمة تجعل الرب يسوع الأوّل في حياتها، وهم قد تركوا عائلاتهم وبلادهم ليقوموا بهذه المهام الشريفة والدقيقة في هذه الظروف الصعبة التي تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط.

    وختم غبطته كلمته بالصلاة من أجلهم وأفراد عائلاتهم كي يباركهم الرب بالصحّة والعافية والنجاح، وكذلك من أجل بلدانهم، ولا سيّما من أجل إيطاليا، متمنّياً لهذه البلاد الإزدهار.

    وكان الأب مانكوزي قد ألقى كلمة شكر فيها غبطته على زيارته، داعياً له بالصحّة والعافية والتوفيق في رعايته للكنيسة السريانية التي عانت وتعاني الكثير جراء الظروف العصيبة التي يعيشها أبناؤها في الشرق وهجرة الكثيرين منهم إلى بلاد الغرب.

    ثمّ كرّس غبطته نصب القديس بادري بيّو الموضوع في الكنيسة، ونضحه بالماء المقدس.

    وفي ختام الصلاة، منح غبطته البركة لقيادة القطاع والكتيبة الإيطالية وعناصرها وعائلاتهم، متمنّياً لهم دوام النجاح والإزدهار ببركة الله، وشاكراً جميع الذين عملوا على إعداد هذه الزيارة وتنظيمها.

 

إضغط للطباعة