الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مركز قيادة القطاع الغربي للقوّات الدولية والكتيبة الإيطالية، قاعدة شمع - قضاء صور، جنوب لبنان

 
 

     مساء يوم السبت ٦ نيسان ٢٠١٩، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مقرّ قيادة القطاع الغربي لقوّات الأمم المتّحدة المؤقّتة العاملة في لبنان (اليونيفيل) بجنوب الليطاني، في قاعدة شمع - قضاء صور، جنوب لبنان، يرافقه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

    كان في استقبال غبطته قائد القطاع وقائد الكتيبة الإيطالية الجنرال Diodato ABAGNARA، والأب Claudio MANCUSI المرشد الروحي للوحدة وللكتيبة الإيطالية العاملة في القوّات الدولية في لبنان، وقنصل إيطاليا الفخري في لبنان المهندس أحمد سقلاوي.

    أقيم لغبطته استقبال رسمي أعدّه ضبّاط وجنود الكتيبة الإيطالية، وقدّمت له التحيّة ثلّة من القوات.

    ثم عقد غبطة أبينا البطريرك اجتماعاً مع الجنرال آبانيارا وأفراد القيادة، اطّلع خلاله غبطته على الوضع العام في جنوب لبنان، وعلى طبيعة المهمّة الموكلة لجنود حفظ السلام في اليونيفيل، وما يقومون به في سبيل تأمين استتباب الأمن والإستقرار في المنطقة، فضلاً عن مشاريع الخدمات في كافّة المجالات التي يقدّمها مكتب التعاون المدني العسكري التابع للواء غاريبالدي الإيطالي إلى سكّان المنطقة، من نشاطات إنسانية واجتماعية وصحّية وإنمائية ورياضية وثقافية وسواها، بلغ عددها العام الماضي ١٧٢٨ نشاطاً.

    وتوجّه غبطته بتحيّة تقدير إلى قيادة القطاع والكتيبة الإيطالية، منوّهاً بدورهم وتضحياتهم من أجل توفير الطمأنينة والإستقرار في المنطقة وحفظ كرامة الإنسان، مشيداً بما يقدّمونه من مشاريع تدعم ثبات الأهالي في أرضهم.

    وشدّد غبطته على أهمّية حضور القوات الدولية في لبنان في هذه الظروف العصيبة والخطرة التي تمرّ بها منطقتنا، معرباً عن افتخاره كما جميع اللبنانيين بهم وامتنانه لجهودهم في حماية لبنان وسلامة حدوده.

    ومن جهته، أكّد الجنرال آبانيارا على متابعة القوّات الدولية عملها ومهامها بالمحبّة والوداعة، مشيراً إلى أنّ دورها يقوم على توفير السلام والدعم للمواطنين وحماية الحدود.

    ومنح غبطته البركة البطريركية للجنرال آبانيار وللمرشد الروحي الأب مانكوزي، فيما قدّم قائد القطاع الجنرال آبانيارا إلى غبطته هدية تذكارية ومسبحة صلاة، وكذلك للوفد المرافق. ثمّ دوّن غبطته كلمة شكر وتقدير في السجلّ الذهبي لقيادة القطاع.

 

إضغط للطباعة