الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في الحفل السنوي لدعم كاريتاس سوريا، دمشق

 
 

    مساء يوم الثلاثاء ٥ آذار ٢٠١٩، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في الحفل السنوي لدعم كاريتاس سوريا، في دمشق.

    شارك في هذا الحفل صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، وصاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وصاحبا النيافة الكردينال أنطونيو تاغلي رئيس أساقفة مانيلا في الفيليبين ورئيس كاريتاس الدولية، والكردينال ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا، ورؤساء الكنائس في دمشق وممثّلوهم، والأساقفة أعضاء مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا، وعدد من المدعوين.

    ومن كنيستنا السريانية الكاثوليكية، رافق غبطةَ أبينا البطريرك للمشاركة في هذا الحفل، صاحبا السيادة مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأبوان جان حايك وعامر قصّار كاهنا رعية سيّدة فاتيما بالقصور – دمشق.

    خلال الحفل، رفع غبطة أبينا البطريرك الصلاة إلى الرب يسوع من أجل كاريتاس سوريا وجميع العاملين فيها، سائلاً الله أن يبارك هذه المنظّمة التي تمثّل الجهاز الراعوي - الإجتماعي للكنيسة، كي تتابع خدمتها لإخوة يسوع الصغار الذين قست عليهم ظروف الحياة، كي يعيشوا بالكرامة الإنسانية.

    وقد رحّب مسؤول كاريتاس في سوريا السيّد رياض صارجي بالحضور، شاكراً بصورة خاصة حضور وبركة الآباء البطاركة والكرادلة، منوّهاً إلى أبرز نشاطات كاريتاس في سوريا، ومهيباً بالمحسنين لمساعدة كاريتاس كي تقوم بخدمة الفقراء والمحتاجين بأفضل السبُل المُتاحة.

 

إضغط للطباعة