الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في القداس الختامي للقاء حماية القاصرين في الكنيسة والذي احتفل به قداسة البابا فرنسيس، الفاتيكان

 
 

    صباح يوم الأحد 24 شباط 2019، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في القداس الإلهي الذي احتفل به قداسة البابا فرنسيس، مختتماً لقاء حماية القاصرين في الكنيسة، والذي دعا إليه وترأسه قداسته في حاضرة الفاتيكان.

    شارك في القداس بطاركة الكنائس الشرقية، وكرادلة، ورؤساء المجالس الأسقفية من كلّ أنحاء العالم، ورؤساء رهبانيات، وكهنة ورهبان وراهبات وعلمانيون.

    وفي ختام القداس، ألقى قداسة البابا كلمة أكّد فيها أنّ "جوهر رسالة الكنيسة هو إعلان الإنجيل للصغار وحمايتهم من الذئاب المفترسة"، معتبراً أنّ "الأساس للتغلّب على روح الشرّ هو التواضع والصلاة والتوبة كما فعل يسوع"، ومشدّداً على ضرورة أن يخدم الرعاةُ في الكنيسة المؤمنين "بطريقة صادقة، مرافقين نموّهم البشري والروحي المتكامل، في اللقاء مع الآخرين ومع الله".

    ونوّه قداسته إلى أهمّية "تواضع التعلّم والإصغاء، ومساعدة وحماية الأكثر ضعفاً"، مصلّياً من أجل رعاة الكنيسة ومؤمنيها جميعاً، كي يحفظ الرب كنيسته من كلّ شرّ وأذى، مانحاً الجميع بركته الرسولية.

 

إضغط للطباعة