الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية مار باسيليوس اقليميس، الوكالة البطريركية، روما

 
 

    مساء يوم السبت ٢٣ شباط ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، غبطةَ أخيه الكردينال مار باسيليوس اقليميس، كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند، وذلك في مقرّ الوكالة البطريركية، روما، على هامش مشاركتهما في لقاء حماية القاصرين في الكنيسة، والذي دعا إليه قداسة البابا فرنسيس.

    خلال الزيارة، تحدّث صاحبا الغبطة عن العلاقات الأخوية الوثيقة والمميّزة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين، واطمأنّ غبطة أبينا البطريرك من غبطة الكاثوليكوس عن الأحوال في ولاية كيرالا بالهند بعد الفيضانات التي اجتاحتها في شهر أيلول من العام المنصرم، وأوضاع أبناء الكنيسة هناك.

    كما تطرّق الحديث إلى شؤون عامّة في الكنيسة الجامعة، وكذلك الأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط، وأحوال أبناء الكنيسة المنتشرين في بلاد الغرب، وبخاصة في أوروبا.

    حضر هذه الزيارة حضرة الخوراسقف جورج مصري المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي، والأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة