الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من جمعية لابورا

 
 

    في تمام الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الإثنين 4 شباط 2019، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الراهب الأنطوني الأب طوني خضرا رئيس جمعية لابورا، على رأس وفد من الآباء الكهنة ممثّلي مختلف الكنائس في الجمعية وعدد من العلمانيين العاملين فيها، ومن بينهم ممثّل كنيستنا في الجمعية الأب ديفد ملكي مساعد كاهن رعية مار بهنام وسارة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، عرض الأب طوني خضرا أبرز النشاطات والجهود التي تقوم بها الجمعية لتأمين الوطائف للمسيحيين عبر دورات تدريبية وإحصاء الوظائف الشاغرة وإعلام مندوبي الكنائس بها، سائلاً دعم عمل لابورا لتعزيز وجود المسيحيين وحضورهم في خدمة لبنان، ومتمنّياً أن يكون للسريان حضور ودور فاعل في الخدمة العامة في هذا الوطن.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بضيوفه من جمعية لابورا، مثنياً ومباركاً الأعمال التي يقومون بها لتعزيز الحضور المسيحي في لبنان، وداعياً لهم ولعائلاتهم بالخير والصحّة.

    كما هنّأهم غبطته على ما حقّقوه من نجاح في أعمالهم، مصلّياً من أجلهم كي يتمكّنوا بنعمة الرب من متابعة طريق الخدمة حسب قلب يسوع، مؤكّداً أننا نحن المسيحيين لا نبغي امتيازات بل نطالب بحقوقنا في الوظائف والخدمة العامّة.

    حضر هذا اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة