الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بأعياد الميلاد ورأس السنة والدنح (الغطاس)

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم السبت ٥ كانون الثاني ٢٠١٩، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، للتهنئة بعيد الميلاد المجيد رأس السنة وعيد الدنح (الغطاس)، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي السرياني، المتحف، بيروت.

    رافق البطريركَ الراعي في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: المطرانFrancesco Cacucci  رئيس أساقفةBari  (إيطاليا)، والمطرانBruno Musaró  السفير البابوي في مصر، اللذان يقومان بزيارة خاصة إلى لبنان، والمطران بولس عبد الساتر المعاون البطريركي، والأستاذ وليد غيّاض مدير الإعلام والبروتوكول.

    حضر اللقاء سيادة المطران مار متياس شارل مراد أسقف الدائرة البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس طانيوس صبحة، والشّماس كريم كلش.

    جدّد صاحبا الغبطة وأصحاب السيادة تبادُل التهاني بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع ورأس السنة الجديدة وعيد الدنح (الغطاس)، راجين الرب يسوع الذي تجسّد وصار بشراً مثلنا، أن يجعل هذا العيد والعام الجديد ٢٠١٩ سبب خيرٍ وبركةٍ وأمانٍ وسلام للبنان والشرق والعالم.

    وتداول البطريركان شؤوناً كنسية عامّة، وبخاصة الأمور المسكونية المتعلّقة بتمثيل الكنائس الكاثوليكية في المجالس والهيئات الكنسية التي تضمّ مختلف الكنائس.

    كما استعرض البطريركان الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة في لبنان حيث يتقاعس المسؤولون عن تشكيل الحكومة منذ أكثر من سبعة أشهر، آملين أن يحكّموا ضميرهم وحسّهم الوطني للإنتهاء من تشكيل الحكومة في أقرب وقت، لما يسبّبه التباطؤ في ذلك من خطر يهدّد البلاد على مختلف الأصعدة، سيّما الإقتصادية منها.

 

إضغط للطباعة