الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يزور مقرّ قيادة وحدات حماية سهل نينوى، قره قوش، سهل نينوى NPU، العراق

 
 

    صباح يوم السبت ٢٨ كانون الأول ٢٠١٨، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مقرَّ قيادة وحدات حماية سهل نينوى NPU، وذلك في قره قوش، سهل نينوى، العراق.

    استُقبِل غبطتُه من العقيد جواد حبيب آمر الفوج الثالث عشر المسؤول عن حماية قره قوش وبرطلة وكرمليس، ومعه الضبّاط المعاونون له.

    خلال الزيارة، أطلع العقيدُ حبيب غبطتَه على الأوضاع العسكرية والأمنية والجهوزية الميدانية لوحدات حماية سهل نينوى، وما تقوم به في تأمين الحماية اللازمة لسكّان قره قوش وبرطلة وكرمليس.

    أثنى غبطة أبينا البطريرك على همّة الوحدات، وقدّم لها الشكر على تفانيها في تأمين الحماية اللازمة، ممّا يعطي الطمأنينة ويبعث على الأمل بمستقبل آمن ومستقرّ في سهل نينوى، ويشجّع أبناء شعبنا على العودة والبقاء في أرضهم.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة المطرانان: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله أمين سرّ مطرانية الموصل.

 

إضغط للطباعة