الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مدرسة مار يوسف الإبتدائية الحديثة المختلطة للسريان الكاثوليك في قره قوش، سهل نينوى، العراق

 
 

    صباح يوم السبت ٢٩ كانون الأول ٢٠١٨، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مدرسةَ مار يوسف الإبتدائية الحديثة المختلطة للسريان الكاثوليك في قره قوش، سهل نينوى، العراق.

    استُقبِل غبطتُه من الأب عمّار ياكو المشرف على المدرسة، وبعض المسؤولين في الهيئة الإدارية.

    قام غبطته بجولة على بعض الأقسام والصفوف في المدرسة التي افتُتِح فيها التدريس في العام الدراسي الحالي ٢٠١٨-٢٠١٩، وهي تضمّ ١٣٥ طالباً وطالبة، وهم حالياً يقضون فترة عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة.

    أثنى غبطة أبينا البطريرك على همّة المسؤولين عن المدرسة، مبدياً سروره وارتياحه للدور التربوي الذي تؤدّيه المدرسة مثل سواها من المؤسّسات التربوية التي ترسّخ وجودنا في أرض الآباء والأجداد.

    ومنح غبطته البركة الأبوية للمدرسة، مشرفاً وإدارةً ومعلّمين وطلاباً، متمنّياً لهم النجاح والتوفيق في رسالتهم السامية لما فيه خير الكنيسة في قره قوش.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة المطرانان: مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب مجيد عطالله أمين سرّ مطرانية الموصل.

 

إضغط للطباعة