الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من اللجنة الكاثوليكية الدولية للهجرة

 
 

    مساء يوم الأربعاء ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من اللجنة الكاثوليكية الدولية للهجرة ICMC، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    ضمّ الوفد رئيسة اللجنة السيّدة آن غالاغير، ونائب الرئيس سيادة المطرانGiorgio Bertin  مطران مقديشو وجيبوتي للاتين، وبعض أعضاء الهيئة الإدارية اللجنة ومكتبها في الشرق الأوسط من كهنة وعلمانيين.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن الأوضاع المأساوية الراهنة التي يعانيها المسيحيون عامّةً وأبناء شعبنا السرياني خاصّةً في الشرق الأوسط، سيّما في العراق وسوريا، وما نتج عن هذه الأوضاع من أعمال عنف واضطهاد وحروب وتجهير واقتلاع من أرض الآباء والأجداد، وكذلك التحدّيات الكثيرة التي يجابهها المهجَّرون إلى بلاد الغرب، فضلاً عمّا تقوم به البطريركية من أعمال ومشاريع لمساعدة النازحين منهم، وما تبذله من جهود لتأمين الخدمة الروحية والراعوية للمهجَّرين إلى الغرب.

    وأبدى أعضاء الوفد تفهّمهم وتضامنهم مع مسيحيي الشرق، مثمّنين دور غبطته في تعزيز الحضور المسيحي في الشرق وإيصال صوت مسيحيي الشرق إلى العالم وأصحاب القرار الدولي، واضعين الإمكانيات المتاحة لديهم لتقديم كلّ مساعدة ممكنة.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة