الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي رئيس أساقفة أبرشية بوزانسون اللاتينية، فرنسا

 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت 20 تشرين الأول 2018، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران Jean-Luc Bouilleret  رئيس أساقفة أبرشية  Besançon اللاتينية، وذلك في دار المطرانية بمدينة Besançon، فرنسا.

     خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية، وعن واقعها وانتشار أبنائها في مختلف أنحاء العالم شرقاً وغرباً، متناولاً الأوضاع العامّة في الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيه، سيّما في ظلّ الظروف التي يعانيها أبناؤنا، وخاصةً في العراق وسوريا، من تهجير واقتلاع من أراضيهم.

    وشكر غبطتُه سيادتَه على كلّ ما يقدّمه من اهتمام ومساعدة ودعم لأبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية المقيمين ضمن نطاق أبرشيته.

    و تحدّث سيادة المطرانJean-Luc Bouilleret  عن المسيحيين القادمين في السنوات الأخيرة إلى فرنسا من بلاد الشرق طلباً للسلام وابتغاءً للطمأنينة والأمان في هذه البلاد التي فتحت أبوابها واستقبلتهم وعالجت أوجاعهم، شاكراً غبطةَ أبينا البطريرك على هذه الزيارة الأبوية، التي هي مصدر فرح ورجاء لأبنائه السريان في هذه المدينة.

    وقد رافق غبطتَه، الأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب أنيس حنّا.

 

إضغط للطباعة