الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في القداس الإلهي بمناسبة افتتاح الجمعية العامة العادية الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة، ساحة القديس بطرس، روما

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء 3 تشرين الأول 2018، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة افتتاح الجمعية العامة العادية الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة حول موضوع "الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات"، والذي احتفل به قداسة البابا فرنسيس، وذلك في ساحة القديس بطرس، الفاتيكان، روما.

    خلال القداس، ألقى قداسة البابا فرنسيس موعظة، قال فيها: "لكنَّ المؤيِّد، الروح القدس الذي يرسله الآب باسمي، هو يعلِّمكم جميع الأشياء ويذكِّركم جميع ما قلته لكم"، منوّهاً إلى أنّ "الروح القدس سيكون أول من يحرس ويحافظ على ذكرى المعلّم حبّةً وآنيّةً على الدوام في قلوب التلاميذ".

    وأكّد قداسة البابا "أنَّ الشباب، ثمرة العديد من القرارات التي اتُّخِذت في الماضي، يدعوننا اليوم لكي نأخذ الحاضر على عاتقنا معاً بالتزام أكبر، ونكافح ضدّ ما يمنع حياتهم من النموّ بكرامة، وهم يطلبون منّا ويتطلّبون تكرّساً مبدعاً وديناميكيّة ذكية متحمّسة ومفعمة بالرجاء، ولا يجب علينا أن نتركهم وحدهم بين أيدي العديد من تجّار الموت الذين يُرهقون حياتهم ويُظلمون رؤيتهم".

    شارك في القداس آباء السنينودس الروماني من كرادلة وأساقفة من مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن جموع الآباء الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين. وقد شارك أيضاً الأب جول بطرس، المرشد العام للعمل الراعوي الجامعي في لبنان، ومرشد الشبيبة السريانية الكاثوليكية في لبنان.

 

    (الصور مأخوذة من موقع الفاتيكان)

 

إضغط للطباعة