الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقيم لقاءً يبارك فيه اللجان التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية

 
 

    ظهر يوم الأحد ٢٣ أيلول ٢٠١٨، بارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اللجانَ التي عملت على تنظيم وتنفيذ اللقاء العالمي الأول للشبيبة السريانية الكاثوليكية، وذلك في لقاء عام أقامه غبطته تكريماً لهذه اللجان.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك اللجنةَ الرئيسية التي نظّمت اللقاء العالمي للشبيبة الذي عُقد في فيطرون، كسروان، من ١٧ حتّى ٢٢ تمّوز المنصرم، واللجان الفرعية التي عاونتها، بإشراف الأب جول بطرس. وأثنى غبطته على عمل اللجان والغيرة الوقّادة والإندفاع والحماس في جميع ما قدّمه أعضاء هذه اللجان من خدمات وأتعاب لإنجاح اللقاء، مباركاً إيّاهم وعائلاتهم وذويهم والحركات الرسولية الثلاث التي ينتمون إليها: حركة مار شربل في رعية سيّدة البشارة - بيروت، وحركة مار بهنام وسارة في رعية مار بهنام وسارة - الفنار، وحركة مار شربل في دير الشرفة، درعون - حريصا.

    شكر الأب جول وأعضاءُ اللجان غبطتَه على محبّته الأبوية ورعايته المتميّزة للشباب الذين هم حاضر الكنيسة ومستقبلها الباهر.

    رافق غبطتَه إلى هذا اللقاء سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة