الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل الفعاليات الرسمية والسياسية والأمنية والعسكرية في حلب

 
 

    مساء يوم السبت ٨ أيلول ٢٠١٨، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الفعاليات الرسمية والسياسية والأمنية والعسكرية في حلب، وذلك في الصالون الرسمي لمطرانية حلب السريانية الكاثوليكية، العزيزية، حلب.

    فاستقبل غبطته على التوالي: مدير سياحة حلب المهندس باسم الخطيب ممثّلاً معالي وزير السياحة بُشر يازجي، عدداً من أعضاء مجلس الشعب، ومن بينهم ابن كنيستنا السريانية الكاثوليكية في حلب المهندس بطرس مرجانة، وعدداً من القناصل المعتمَدين، وبعض الضبّاط في قوى الأمن الداخلي والأجهزة الأمنية الأخرى.

    أعرب غبطته أمام هذه الفعاليات عن سروره بزيارة حلب، مثمّناً ما لمسه من تضامن ووحدة بين أبناء المدينة، ومثنياً على دور الفعاليات في تعزيز الوحدة الوطنية في المدينة.

    شكر الجميعُ غبطتَه على زيارته إلى حلب، وأكّدوا تمسّكهم بالعيش الواحد في حلب، وحرصهم على النهوض بالمدينة وإعمار ما تهدّم لتعود حلب أفضل ممّا كانت.

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة المطرانان: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش، والأمّ هدى الحلو الرئيسة العامّة لجمعية الراهبات الأفراميات.

 

إضغط للطباعة