الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي سيادة مطران الأبرشية اللاتينية في برلين

 
 

    صباح يوم الجمعة ٣١ آب ٢٠١٨، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران Heiner Koch رئيس أساقفة الأبرشية اللاتينية في برلين.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطته عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقعها الراهن وانتشار أبنائها في بلاد عديدة شرقاً وغرباً، متوقّفاً بصورة خاصة عند الصعوبات التي يعانيها أبناء الكنيسة في الشرق جراء الحروب والأزمات وأعمال العنف والتطرّف والإرهاب والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد.

    كما تناول غبطته بشكل خاص أوضاع أبناء الكنيسة السريانية المنتشرين في أوروبا، سيّما القادمين الجدد، وبخاصة في برلين والمناطق الألمانية الأخرى، عارضاً أبرز احتياجاتهم، وشاكراً سيادته والأبرشية اللاتينية في برلين لكلّ مساعدة في تسهيل الخدمة الروحية والرعوية لإرساليتنا السريانية فيها.

    أمّا سيادته، فرحّب بغبطته في برلين، معرباً عن فرحه بلقاء غبطته، ومثمّناً جهوده في رعاية أبناء الكنيسة المنتشرين شرقاً وغرباً، ومبدياً كلّ استعداد لتقديم ما تحتاجه الإرسالية السريانية الكاثوليكية في برلين.

    وقد رافق غبطتَه الخوراسقف مارون حيصا كاهن إرسالية مار بهنام وسارة في برلين، والأب رامي القبلان الزائر الرسولي في أوروبا.

 

إضغط للطباعة