الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأس اجتماع المجمع الرهباني لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة

 
 

    ظهر يوم الإثنين 6 آب 2018، وبعد القداس الإلهي، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إجتماع المجمع الرهباني لجمعية الراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، والذي عُقد في الدير الأمّ للراهبات الأفراميات، في بطحا، حريصا.

    عقد غبطته هذا الإجتماع الذي يتمّ دورياً للتباحث في شؤون الرهبانية. وكانت لغبطته كلمة في مستهلّ الإجتماع بعد الصلاة الإفتتاحية، تحدّث فيها عن أهمّية التكرّس الرهباني، ودور الرهبانية في الكنيسة، وتاريخ الرهبانية الأفرامية منذ التأسيس مروراً بمختلف المراحل، مشدّداً على حتمية التعاون والوحدة بين كلّ الراهبات، بروح المحبّة المتبادلة، وعلى ضرورة عيش التكرّس بالفرح الروحي. وأكّد غبطته على ضرورة العمل معاً يداً بيد لما فيه خير الرهبانية ونموّها وازدهارها.

    وبناءً على الحاجة الماسّة لملء الشواغر في مجلس الشورى أو مجلس المدبّرات، ولحسن سير العمل والخدمة في الرهبانية، سمّى غبطته الراهبتين: الأخت إخلاص شيتو، والأخت مريم ياكو، لتحلا عضوتين أصيلتين في مجلس شورى الراهبات للمدّة المتبقية من ولايته، أي حتى صيف عام 2021.

    وفي الختام، بارك غبطته الراهبات، داعياً لهنَّ بمتابعة عيش حياتهنّ المكرّسة بروح المحبّة والفرح والعطاء دون حدود لما فيه خير الكنيسة السريانية والرهبانية الأفرامية.

 

إضغط للطباعة