الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل نائب الرئيس الأول لمجلس الشيوخ الفرنسي

 
 

    مساء يوم الجمعة 3 آب 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سعادة السيناتور Philippe DALLIER نائب الرئيس الأول لمجلس الشيوخ الفرنسي، على رأس وفد من عائلته وبعض من أقاربه وأصدقائه الذين قدموا لزيارة لبنان، وذلك في المقرّ البطريركي بدير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون حريصا، لبنان.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بسعادته والوفد المرافق أجمل ترحيب في لبنان، سيّما في دير الشرفة، متمنّياً لهم طيب الإقامة والإستمتاع بجمال هذا البلد العزيز.

    وعرض غبطته تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وحضورها في بلاد الشرق، وتوسّعها في عالم الإنتشار، خاصةً ما حلّ بأبنائها في سوريا والعراق من نكبات جراء أعمال العنف والاضطهاد والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد.

    وتطرّق غبطته مع سعادته إلى الأوضاع العامة في لبنان ومنطقة الشرق وآفاق المستقبل، في ضوء المستجدّات على الساحة المحلّية والإقليمية والدولية.

    كما تحدّث غبطته عن تاريخ دير الشرفة والبطاركة الذين تعاقبوا على الكرسي البطريركي وأقاموا في الدير، متناولاً بالحديث اللغة السريانية وأهمّيتها وعراقتها، سيّما وأنها اللغة التي نطق بها الرب يسوع ووالدته ورسله.

    وشكر سعادته لغبطته حفاوة الإستقبال، مقدّراً مواقف غبطته وتحليله الدقيق للأوضاع، ومتمنّياً له كلّ خير مع الصحّة والعافية.

    حضر هذا اللقاء الأباتي حنّا ياكو رئيس دير الشرفة ورئيس الرهبانية الأفرامية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب يوسف درغام مسؤول الأرشيف في الدير، والدكتورة جويل الترك درغام، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة