الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية: جدول بأهمّ الإحتفالات الليتورجية والنشاطات الكنسية خلال شهر تمّوز 2018

 

    صدر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية:

الرقم: 32/2018

التاريخ: 15/7/2018

جدول بأهمّ الإحتفالات الليتورجية والنشاطات الكنسية

التي سيترأسها ويرعاها

غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان

بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

خلال شهر تمّوز الجاري 2018:

 

أ‌-  الإفتتاح الرسمي للمؤتمر العالمي الأوّل للشبيبة السريانية الكاثوليكية في العالم Syriac Youth International Convention SYIC: يوم الأربعاء 18 تمّوز، الساعة السادسة والنصف مساءً، في دير سيّدة النجاة البطريركي – الشرفة، درعون – حريصا.

ب‌-  القداس الإحتفالي الختامي للمؤتمر العالمي الأوّل للشبيبة السريانية الكاثوليكية في العالم Syriac Youth International Convention SYIC: يوم الأحد 22 تمّوز، الساعة 11:30 قبل الظهر، في دير أمّ النور – فيطرون.

ت‌- المؤتمر البطريركي بمناسبة الذكرى الخمسين لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الأوّل تبّوني، بعنوان "بطريرك أنطاكية – كردينال الشرق": يوم السبت 28 تمّوز، في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتّى الساعة الخامسة مساءً، في دير سيّدة النجاة البطريركي – الشرفة، درعون – حريصا.

ث‌- رتبة تقديس الميرون: يوم السبت 28 تمّوز، الساعة السادسة مساءً، في دير سيّدة النجاة البطريركي – الشرفة، درعون – حريصا.

ج‌- القداس الإلهي بمناسبة الذكرى الخمسين لوفاة البطريرك الكردينال مار اغناطيوس جبرائيل الأوّل تبّوني، والخوراسقف جبرائيل الخوري سركيس: يوم الأحد 29 تمّوز، الساعة 11 قبل الظهر، في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي السرياني، المتحف – طريق الشام، بيروت. 

    مع التمنّي بالمشاركة في هذه المناسبات الهامّة، والصلاة من أجل أساقفة كنيستنا السريانية الكاثوليكية الذين سيعقدون السينودس السنوي العادي برئاسة غبطة أبينا البطريرك، في دير سيّدة النجاة البطريركي – الشرفة، درعون – حريصا، من 23 حتّى 27/7/2018.

 

    أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية

                                    

 

إضغط للطباعة