الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بقداس عيد القربان المقدس في الوكالة البطريركية - روما

 
 

    مساء يوم الخميس ٣١ أيّار ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة عيد القربان المقدس، في كابيلا مريم العذراء في الوكالة البطريركية السريانية في روما.

     في كلمته الروحية، تأمّل غبطته بأهمّية سرّ جسد الرب يسوع ودمه الأقدسين في حياة المؤمن، إذ بتناولهما يثبت المؤمن بالرب يسوع وينال الحياة الأبدية.

    وصلّى غبطته من أجل أبناء كنيستنا السريانية المنتشرين في أوروبا وبلاد الغرب، ومن أجل الكنيسة المتألّمة في الشرق، كي يكون جسد الرب ودمه ضياءً وزاداً روحياً يهب المؤمنين الحياة.

    وسأل غبطته شفاعة الأمّ السماوية مريم العذراء في نهاية شهر أيّار المكرَّس لتكريمها، كي تشفع بالمؤمنين لدى ابنها الوحيد الرب يسوع المسيح ليباركهم بفيض نعمه وعطاياه.

    شارك في القداس سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والخوراسقف جورج مصري المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي، والأب رامي قبلان الزائر الرسولي في أوروبا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب بول قس داود كاهن إرساليات سوردتاليا واسكلستونا وفيستروس في السويد، وبعض المؤمنين.

 

إضغط للطباعة