الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران مار يوحنّا حبيب شاميّه راعي أبرشية الأرجنتين المارونية

 
 

    ظهر يوم الجمعة 25 أيّار 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران مار يوحنّا حبيب شاميّه راعي أبرشية الأرجنتين المارونية، وهو ابن الكنيسة السريانية الكاثوليكية، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بسيادته في بيته، وهنّأه لمصادفة هذا اليوم الذكرى السنوية الخامسة لسيامته الأسقفية التي تمّت في 25 أيّار من العام 2013، متمنّياً له سنين عديدة من الخدمة الأسقفية مليئةً بالثمار اليانعة، روحياً وراعوياً وإدارياً.

    شكر سيادتُه غبطتَه على محبّته الأبوية وتهنئته، وبدوره هنّأه على زيارته البطريركية الرسولية إلى اسطنبول وأرض الآباء والأجداد في ماردين وطورعبدين بتركيا في الأيّام الماضية، مثمّناً كلّ الأعمال الجليلة التي يقوم بها غبطته، وداعياً له بالعمر المديد مع الصحّة والعافية. كما اغتنم مناسبة وجوده في لبنان ليقدّم لغبطته وللكنيسة السريانية التعزية برقاد المثلّث الرحمات البطريرك مار اغناطيوس بطرس الثامن عبد الأحد، وكذلك التهنئة برسامة المطران الجديد مار متياس شارل مراد.

    حضر هذا اللقاء سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة