الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بالقداس لسيّدات أخوية بنات مريم سيّدة أفسس بمناسبة ليلة عيد الصعود - اسطنبول

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء ٩ أيّار ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي على مذبح كنيسة قلب يسوع الأقدس في مقرّ النيابة البطريركية في اسطنبول - تركيا، وذلك لسيّدات أخوية بنات مريم سيّدة أفسس، بمناسبة ليلة عيد صعود الرب يسوع المسيح إلى السماء.

    عاون غبطتَه في القداس صاحبُ السيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. وخدم القداس شمامسة الرعية، بحضور ومشاركة جمع من المؤمنين من أبناء الرعية وبناتها.

    في موعظته الروحية بعد الإنجيل المقدس، نوّه غبطته إلى دعوة الرب يسوع كلّ من يؤمن به لاتّباعه والسير وراءه حاملاً الصليب، مؤكّداً أننا لا نخاف من حمل الصليب رغم ما نواجهه من صعوبات وآلام وتحدّيات، طالباً من الرب أن يقوّي المؤمنين جميعاً كي يبقوا أمناء له على الدوام.

    وأشار غبطته إلى أنّ مريم العذراء التي وهبتنا ابنها يسوع، هي لنا المثال بمحبّتها وحنانها، حتّى نقتدي بها ونعلّم الأجيال الطالعة كيف يجب أن نحبّ يسوع ونجعله الأوّل في حياتنا.

    وبعد البركة الختامية، أقيم زيّاح العذراء مريم بمناسبة شهر أيّار المكرَّس لتكريمها. وبارك غبطته المؤمنين بأيقونة العذراء.

    وإثر انتهاء القداس، استقبل غبطته المؤمنين، فنالوا بركته الأبوية.

 

إضغط للطباعة