الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقوم بزيارة رسمية إلى والي اسطنبول السيّد وسيب شاهين، اسطنبول – تركيا

 
 

    في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الأربعاء ٩ أيّار ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطربرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة رسمية إلى سعادة والي اسطنبول السيّد وسيب شاهين، في مقرّه الرسمي في مدينة اسطنبول – تركيا.

    خلال اللقاء، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن سروره بزيارة سعادته، شاكراً إيّاه لإشرافه على تنظيم هذه الزيارة البطريركية إلى تركيا، متناولاً مراحل زيارته التي ستشمل اسطنبول وماردين وطورعبدين.

    ونوّه غبطته إلى أهمّية أن يتابع الجميع في تركيا، مسؤولون ومواطنون على اختلاف انتماءاتهم، مسيرة العيش معاً بالمحبّة والتسامح، مثنياً على ما يقوم به أبناء كنيستنا السريانية الذين يسعون جهدهم كي يكونوا على الدوام المواطنين الصالحين الذين يعملون قدر المستطاع كي يحيوا المواطنة الحقّة، متمنّياً لسعادته وجميع معاونيه النجاح والتوفيق مع الصحة والعافية.

    من جهته، رحّب سعادة والي اسطنبول بغبطته معرباً عن فرحه باستقبال غبطته والوفد المرافق، مؤكّداً أنّ السريان هم مواطنون متساوون في الحقوق والواجبات مع الجميع في تركيا، مشيراً إلى ما تقوم به الدولة التركية كي توفّر الحرّية الدينية لجميع مكوّنات الوطن، وبخاصة حرّية العبادة. وتمنّى سعادته لغبطته زيارة ناجحة إلى تركيا.

    هذا وقد رافق غبطتَه إلى هذا اللقاء صاحبُ السيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، وسيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والسيّد زكي باسيتمير رئيس المجلس الملّي في اسطنبول، والسيّد فؤاد كوللو رئيس اللجنة الراعوية في ماردين، والسيّد ابراهيم توكوج، والسيّد أرمان توكوج.

 

إضغط للطباعة