الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
بطريركية السريان الكاثوليك تشارك في رسامة المطرانين المارونيين الجديدين سيمون فضّول ويوحنّا - رفيق الورشا

 
 

    مساء يوم السبت ٧ نيسان ٢٠١٨، وبتكليف من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، شارك سيادة المطران مار ربولا أنطوان بيلوني ممثّلاً غبطته في السيامة الأسقفية للخوراسقف سيمون فضّول مطراناً على أبرشية سيّدة البشارة المارونية في إيبادان - نيجيريا التي تشمل أفريقيا الغربية والوسطى، والخوري يوحنّا - رفيق الورشا مطراناً على أفاميا شرفاً ومعاوناً ونائباً بطريركياً، وذلك يوضع يد صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، في بازيليك سيّدة لبنان - حريصا.

    احتفل البطريرك الراعي القداس الإلهي، وألقى موعظة بعنوان "يا سمعان بن يونا، أتحبّني أكثر من هؤلاء؟ إرعَ خرافي!" (يوحنّا ٢١: ١٥)، تحدّث فيها عن الصفات التي يجب أن يتحلّى بها الأسقف، مهنّئاً المطرانين الجديدين، ومتناولاً سيرتهما وخدمتهما.

    وأقام البطريرك الراعي الصلوات الخاصة بالرسامة الأسقفية، وبخاصة صلوات وضع اليد وحلول الروح القدس. وألبس المطرانين الجديدين الشارات الحبرية، وسط فرح الحضور وتصفيقهم.

    هذا وقد حضر هذه المناسبة عدد من الأساقفة والكهنة من مختلف الكنائس، وحشود كبيرة من المدعوين. ونقل المطران بيلوني تهاني غبطة أبينا البطريرك إلى المطرانين الجديدين، متمنّياً لهما خدمة مباركة تؤتي الثمار اليانعة للكنيسة. وقد رافقه لحضور هذه المناسبة، الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة