الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة أخيه مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان، بغداد – العراق

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء 27 آذار 2018، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان، وذلك في مقرّ كرسيه البطريركي في بغداد - العراق.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة سيادةُ المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية. كما حضر اللقاء صاحبا السيادة المطرانان شليمون وردوني وباسيليوس يلدو المعاونان البطريركيان للكلدان، والسفير الروسي في العراق، وأعضاء الوفد الروسي الذين يزورون العراق للإطلاع على أوضاع المسيحيين فيه.

    رحّب غبطة البطريرك ساكو بغبطة أبينا البطريرك، شاكراً إيّاه على زيارته إلى العراق التي بعثت الرجاء والتعزية في نفوس أبناء شعبنا، وبخاصة في شمال العراق، سيّما في سهل نينوى، ومؤكّداً العمل يداً بيد لما فيه خير الكنيسة والمؤمنين.

    وشكر غبطةُ أبينا البطريرك أخاه البطريرك ساكو على ترحيبه ومحبّته الأخوية، مثمّناً خدمته وجميع الرعاة الكنسيين في العراق في هذه الظروف الصعبة، ومجدّداً التأكيد على الوحدة والشركة التي تربط الكنيستين الشقيقتين السريانية الكاثوليكية والكلدانية.

    وجرى التطرّق مع أعضاء الوفد الروسي إلى عرض عام للأوضاع في الشرق، وبخاصة الحضور المسيحي فيه، والأحوال في العراق وما يعانيه المسيحيون فيه، سيّما في السنوات الأخيرة.

    وقد قدّم البطريرك ساكو إلى غبطة أبينا البطريرك هدية تذكارية عربون محبّة وشكر وتقدير. ثمّ غادر غبطة أبينا البطريرك مودَّعاً من البطريرك ساكو بمثل ما استُقبِل من الحفاوة والإكرام.

 

إضغط للطباعة