الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد – العراق

 
 

    صباح يوم الثلاثاء 27 آذار 2018، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، دارَ مطرانية السريان الأرثوذكس في بغداد، يرافقه سيادة المطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وبعض الآباء الكهنة في أبرشية بغداد.

    استُقبِل غبطتُه من صاحب النيافة مار سويريوس حاوا مطران بغداد والبصرة للسريان الأرثوذكس، وبعض كهنة أبرشيته، حيث شكر نيافتُه غبطةَ أبينا البطريرك على زيارته الأبوية إلى العراق والتي جاءت بالتعزية وحملت الرجاء إلى أبناء الكنيسة، وبخاصة في سهل نينوى حيث ترأس غبطته مسيرة تطواف الشعانين في شوارع قره قوش (بغديده)، مؤكّداً محبّته وإكرامه لغبطته وللكنيسة السريانية الكاثوليكية، وبخاصة لسيادة المطران يوسف عبّا وأبرشيته العزيزة.

    أمّا غبطة أبينا البطريرك، فشكر نيافتَه على محبّته وكلماته اللطيفة، مجدّداً التأكيد على الوحدة بين الكنيستين السريانيتين الشقيقتين الكاثوليكية والأرثوذكسية، ومستذكراً بمشاعر المحبّة والتحيّة الأخوية أخاه صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

    ثمّ دارت الأحاديث حول الأوضاع العامّة في العراق، والحضور المسيحي فيه، والأوضاع الراهنة لأبناء شعبنا في بغداد وفي شمال العراق.

    وبعد جولة لغبطته في أجنحة المطرانية، وبخاصة الجناح البطريركي، غادر غبطته مودَّعاً كما استقبل بالمحبّة والإكرام.

 

إضغط للطباعة