الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في مدينة الموصل – العراق

 
 

    قبل ظهر يوم الإثنين 26 آذار 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة تفقّد خلالها كنيسة مار توما للسريان الكاثوليك في مدينة الموصل، وقد طالها التخريب والتدمير والسرقة.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: المطران ألبيرتو أورتيغا السفير البابوي في العراق والأردن، والمطران مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، والمطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وبعض الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة في أبرشية الموصل وكركوك وكوردستان، فضلاً عن بعض فعاليات الطائفة في الموصل وقره قوش.

    عاين غبطته ومرافقوه حجم الدمار والخراب اللاحق بالكنيسة وملحقاتها، وكذلك المتحف الذي اعتنى بإنشائه والإهتمام به الخوري بيوس عفّاص، في جوّ من الحزن والتأثّر الشديد.

    وصلّى غبطته ومرافقوه من داخل الكنيسة، سائلاً الرب يسوع، إله كلّ رجاء وتعزية، وهو المقوّي والمشدّد لكلّ ضعف، أن يمنحنا الأمل والرجاء بقوّة روحه القدوس، لنستمرّ بأداء شهادتنا لإيماننا به رغم هول الآلام وعظمة المعاناة، ضارعاً إليه كي يعود العراق أرض المحبّة والسلام.

 

إضغط للطباعة