الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير الراهبات الأفراميات – بنات أمّ الرحمة في قره قوش (بغديده) - العراق

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد 25 آذار 2018، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة دير الراهبات الأفراميات – بنات أمّ الرحمة، والمشيَّد على اسم "بيت العائلة المقدسة"، في قره قوش (بغديده) – العراق، حيث بارك غبطته البيت والأجنحة الجديدة فيه وروضة الأطفال العائدة له والتي تديرها الراهبات الأفراميات، وذلك بعد أن أجريت أعمال الترميم اللازمة للبيت والروضة إثر التخريب الذي طالها بعد النزوح القسري من قره قوش.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: المطران ألبيرتو أورتيغا السفير البابوي في العراق والأردن، والمطران مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، والمطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وبعض الآباء الخوارنة والكهنة والشمامسة في أبرشية الموصل وكركوك وكوردستان.

    استُقبِل غبطتُه والوفد المرافق من قبل الراهبات الأفراميات اللواتي يخدمنَ في الدير، فجال غبطته على أرجاء الدير وأقسامه والروضة مباركاً إيّاها. ثمّ أقام غبطته طقس تكريس مذبح كابيلا الدير، حيث مسحه بالميرون المقدس، يعاونه الأساقفة.

    وهنّأ غبطته الراهبات الأفراميات بالإنتهاء من أعمال الترميم وبافتتاح الروضة، متمنّياً لهنَّ النجاح، ومثنياً على خدمتهنَّ، وحاثّاً إيّاهنَّ على متابعة أعمالهنَّ بروح الأمانة للتكرّس الرهباني ولما فيه خير الكنيسة وأبنائها في قره قوش الحبيبة.

    وشكرت الراهبات غبطتَه على زيارته الأبوية ودعمه الدائم للرهبانية، وأكّدت أمام غبطته الإلتزام الدائم بالخدمة والعمل الرسولي.

 

إضغط للطباعة