الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير الراهبات الدومينيكيات في قره قوش (بغديده) - العراق

 
 

    ظهر يوم الأحد ٢٥ آذار ٢٠١٨، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا في قره قوش (بغديده) - العراق، حيث بارك البيت وروضة الأطفال التي تديرها الراهبات، وذلك بعد إعادة الترميم جراء الأضرار التي لحقت به إثر النزوح القسري من سهل نينوى.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: المطران ألبيرتو أورتيغا السفير البابوي في العراق والأردن، والمطران مار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وكركوك وكوردستان، والمطران مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية الموصل وكركوك وكوردستان.

    استُقبِل غبطتُه من الأمّ كلارا ناسي رئيسة الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا في العراق، والأخوات الراهبات، والراهبات الأفراميات اللواتي يخدمنَ في قره قوش. فجال غبطته في أرجاء الدير، وكذلك في روضة الأطفال، مباركاً أعمال الترميم، ومثنياً على همّة الراهبات وعملهنّ الرسولي.

    ووجّه غبطة أبينا البطريرك كلمة أبوية للراهبات، شجّعهنّ فيها على متابعة العمل والخدمة، مشبّهاً إيّاهنَّ بالنسوة اللواتي تبعنَ الرب يسوع، ورغم قلّتهنَّ استمرَّينَ بالعمل والخدمة، شاكراً الراهبات لعودتهنَّ السريعة إلى قره قوش، ومتابعتهنَّ مسيرة الخدمة رغم كلّ التحديات في ظلّ الظروف الراهنة، مذكّراً إيّاهنَّ بأهمّية عيش دعوتهنَّ بالروح المكرّسة الحقّة.

    وكانت الأمّ كلارا ناسي قد ألقت كلمة رحّبت فيها بغبطة أبينا البطريرك، شاكرةً إيّاه باسم الراهبات على زيارته وبركته الأبوية لقره قوش وللعراق، وبخاصة للراهبات الدومينيكيات، مؤكّدةً أمامه استمرار الراهبات بتأدية رسالتهنّ في خدمة أبناء الكنيسة في قره قوش بروح الأمانة لدعوتهنّ وبالتضحية والتفاني، معلنةً عن بدء احتفالات الرهبانية بالذكرى اليوبيلية المئة والخمسين لخدمتهنّ في قره قوش، إذ قد بدأت رسالتهنّ منذ عام 1893.

 

إضغط للطباعة