الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بقداس أحد تذكار الأحبار والكهنة

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٨ كانون الثاني ٢٠١٨، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بالقداس الإلهي بمناسبة أحد تذكار الأحبار والكهنة، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي في المتحف - بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث غبطته عن الخدمة الكهنوتية وأهمّيتها في التعليم والتقديس والتدبير لرعاية شعب الله، مشدّداً عن أنّ الكهنوت بدرجاته ورُتَبه هو دعوة للخدمة، سواء كان البطريرك أو الأساقفة أو الكهنة أو الشمامسة، مشجّعاً الإكليروس على تلبية دعوة الرب يسوع بروح الخدمة المتفانية وبالإستعداد الكلّي، متّكلين على نعمته التي تقوّي وتسند كلّ ضعف.

    وحثّ غبطته المؤمنين على الصلاة باستمرار من أجل رعاتهم الروحيين كي يقوموا بالمهام التي تسلّمهم إيّاها الكنيسة كما يليق بوكلاء أسرار الرب يسوع والرعاة الصالحين، على مثال العبيد الذين تاجروا بالوزنات التي سلّمهم إيّاها سيّدهم وربجوا وزنات أخرى فوقها.

    وختم غبطته موعظته بالتضرّع إلى الرب يسوع، الكاهن الأعظم، كي يرسل دعوات كهنوتية ورهبانية صالحة إلى كنيسته.

     وفي ختام القداس، أقام غبطته صلاة الجنّاز راحةً لنفوس البطاركة والأساقفة والكهنة والشمامسة الراقدين، سيّما أولئك الذين خدموا الكرسي البطريركي والأبرشية البطريركية.

 

إضغط للطباعة