الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الكنيسة السريانية الكاثوليكية تشارك في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط

 
 

    عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط اجتماعها الدوري في الجامعة الأنطونية في الحدت – بعبدا، لبنان، يومي الخميس والجمعة ٢٥ و٢٦ كانون الثاني ٢٠١٨، بحضور ومشاركة رؤساء المجلس عن العائلات الكنسية الأربع، وأعضاء اللجنة. وشارك عن كنيستنا السريانية الكاثوليكية ممثّلها في المجلس الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

    ترأس الإجتماع رؤساء المجلس: عن العائلة الكاثوليكية غبطة البطريرك لويس روفائيل الأول ساكو، بطريرك بابل على الكلدان، عن العائلة الأرثوذكسية الشرقية قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، عن العائلة الإنجيلية القس حبيب بدر رئيس الإتّحاد الإنجيلي الوطني في لبنان.

    خلال الإجتماع، ناقش المجتمعون المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وبخاصة تقرير الأمين العام الأب ميشال جلخ، والتقرير المالي للمجلس، واستراتيجية العمل فيه للفترة القادمة، فضلاً عن تقارير عن برامج المجلس مع النازحين واللاجئين في لبنان وسوريا، والنشاط الإعلامي للمجلس.

    كما تمّ بالإجماع انتخاب الدكتورة ثريّا بشعلاني قائمةً بأعمال أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط، لتكمل ولاية الأب جلخ التي تستمرّ حتى شهر أيلول من العام ٢٠٢٠،  وذلك على أثر تقديم الأب جلخ استقالته من منصب الأمين العام بعد تعيينه رئيساً للجامعة الأنطونية في لبنان. وتجدر الإشارة إلى أنّ الدكتورة بشعلاني هي أوّل سيّدة ينتخبها المجلس لهذا المنصب.

    وقد نقل الأب حبيب مراد تحيّة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وبركة غبطته وأدعيته للمجلس ولجنته التنفيذية والعاملين فيه، وتهنئته للدكتورة بشعلاني، وشكره للأب جلخ.

    وفي ختام الإجتماع، صدر عن المجتمعين بيان ختامي تناول أبرز أعمال الإجتماع وما خلُص إليه من توصيات.

 

إضغط للطباعة