الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل معالي وزير الشؤون الإجتماعية الأستاذ بيار بو عاصي

 
 

    ظهر يوم الجمعة 12 كانون الثاني 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، معالي الأستاذ بيار بو عاصي وزير الشؤون الإجتماعية، وذلك في الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، تبادل غبطته ومعاليه التهاني والتمنّيات بحلول العام الجديد، مع الرجاء أن يكون عام خير وبركة وصحّة وسلام.

    كما تطرّق الحديث إلى الأوضاع العامّة في لبنان، فأكّد غبطته على أهمّية الوحدة بين اللبنانيين والتكاتف لبناء لبنان وازدهاره، مشدّداً على الدور الأساسي الذي لعبه السريان ولا يزالون يؤدّونه في خدمة لبنان والدفاع عنه، وهم مكوّن أصيل ومن حقهم الطبيعي أن يشاركوا في الحياة السياسية وفي الوظائف العامّة، وبخاصة بتمثيلهم في الإستحقاق النيابي المقبل.

    وتمّ تداوُل الأوضاع العامّة في الشرق والحضور المسيحي فيه، فضلاً عن الحديث عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وانتشارها.

    وشكر معاليه غبطتَه على استقباله، معرباً عن اعتزازه بلقاء غبطته وافتخاره بالكنيسة السريانية، مثمّناً حضور السريان ودورهم في تاريخ لبنان وحاضره.

    وأهدى غبطته إلى معاليه أيقونة تمثّل الرب يسوع وأمّه مريم العذراء، عربون محبّة وتقدير، وتخليداً لهذه الزيارة. ودوّن معاليه في السجلّ البطريركي الذهبي الكلمة التالية:

    "تشرّفتُ بزيارة هذا الصرح الكريم ولقاء صاحب الغبطة. كانت الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وستبقى في قلب الشرق وقلب لبنان وقلب كلّ لبناني، بثقافتها ومحبّتها وتاريخها وتضحياتها. نتمنّى لها ولغبطته دوام البركة والنجاح والتوفيق".

    هذا وقد حضر اللقاء سيادة المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمحامي الأستاذ إيلي شربشي، والأب إيلي وردة كاهن رعية مار أفرام السرياني في باريس – فرنسا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.   

 

إضغط للطباعة