الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل اللجنة المسكونية التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 
 

    ظهر يوم الإثنين 8 كانون الثاني 2018، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران جوزف معوّض رئيس أساقفة أبرشية زحلة المارونية، ورئيس اللجنة المسكونية التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، وذلك في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    رافق سيادتَه الأب طانيوس خليل عميد كلّية العلوم الكنسية في جامعة الحكمة، وأمين سرّ اللجنة المسكونية، وعضو اللجنة الدكتور أنطوان طعمة. وحضر اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، تمّ التداول في شؤون الحركة المسكونية في لبنان، وبخاصة دور العائلة الكاثوليكية فيها، سيّما في إطار مجلس كنائس الشرق الأوسط ولجان الحوارات اللاهوتية المشتركة مع العائلات الكنسية الأخرى.

    كما وجّه المطران معوّض إلى غبطته الدعوة للمشاركة في رتب الصلوات التي تنظّمها اللجنة المسكونية في مجلس البطاركة والأساقفة بالتعاون مع مجلس كنائس الشرق الأوسط، بمناسبة أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، وبخاصة الصلاة الإفتتاحية التي ستستضيفها البطريركية المارونية في بكركي، والصلاة الختامية التي ستكون بضيافة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في بيروت.

    وأثنى غبطة أبينا البطريرك على عمل اللجنة ودورها في تعزيز الحركة المسكونية في لبنان، شاكراً الدعوة للمشاركة في صلوات أسبوع الصلاة، ومتمنّياً للجنة النجاح الدائم في عملها خدمةً للكنيسة وتطبيقاً لقول الرب يسوع "ليكونوا بأجمعهم واحداً".   

 

إضغط للطباعة