الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحتفل بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 31 كانون الأول 2017، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بقداس الشكر بمناسبة انتهاء العام الحالي 2017، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت، يعاونه الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    في موعظته بعد الإنجيل المقدس، قدّم غبطة أبينا البطريرك "الشكر لله على العام الحالي 2017 الذي يطوي اليوم صفحته الأخيرة، وعلى كلّ ما تضمّنه هذا العام من إيجابيات وأحداث مفرحة، رغم ما اعتراه من سلبيات وأحداث محزنة ومؤلمة"، متضرّعاً "إلى الرب يسوع، الطفل الإلهي، أن يجعل العام القادم 2018 للخير والبركة والصحّة والسلام، فتزول الأحزان والحروب والإضطهادات، ويحلّ مكانها الأفراح والأمان والطمأنينة".

    وتمنّى غبطته "أن يكون العام الجديد عام ازدهار واستقرار للبنان ومواطنيه، وكذلك لبلدان الشرق المعذَّب، وبخاصة سوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة، وللعالم كلّه"، غير ناسٍ "أنّ هناك العديد من أبناء شعبنا لا يزالون يرزحون تحت وطأة آلام النزوح القسري والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد، في سوريا والعراق"، مصلّياً من أجلهم ومتضامناً معهم.

    كما جدّد غبطته إدانته واستنكاره الشديدين "للعمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف منذ يومين كنيسة مار مينا للأقباط الأرثوذكس بمدينة حلوان في مصر"، سائلاً "الله أن يرحم الشهداء ويمنح الجرحى الشفاء العاجل".

    وختم غبطته موعظته بالإبتهال "إلى الرب يسوع، الذي بارك العائلة إذ عاش ابناً مطيعاً ومحبّاً لعائلته، مريم ويوسف، أن يبارك عائلاتنا ويجعلها تقتدي بعائلته المقدسة، فننمو جميعاً مع أفراد عائلاتنا بالقامة والحكمة والنعمة أمام الله والناس".

    وبعد البركة الختامية، استقبل غبطته المؤمنين في الصالون البطريركي، وتبادل معهم التهاني بهذه المناسبة المباركة.

 

إضغط للطباعة