الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يستقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم السبت ٣٠ كانون الأول ٢٠١٧، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم البطريرك الراعي التهاني القلبية الأخوية باسمه وباسم الكنيسة المارونية إلى غبطة أبينا البطريرك وإلى كنيستنا السريانية بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع بالجسد ورأس السنة الجديدة. وتبادل البطريركان التمنّيات بأعياد مجيدة وبحلول العام الجديد ٢٠١٨ مع رجاء أن يحمل في طيّاته نهاية الحروب والمآسي والنزاعات والصراعات في العالم وبخاصة في شرقنا المعذَّب، ويحلّ السلام والأمان ويسود الإستقرار والطمأنينة.

    وتداول البطريركان شؤوناً كنسية ووطنية، وأدانا العمل الإرهابي الإجرامي الذي استهدف كنيسة القبطية الأرثوذكسية في حلوان بمصر. وتطرّقا إلى الأوضاع العامّة في لبنان وبلدان الشرق والحضور المسيحي فيها.

    وقد رافق البطريركَ الراعي في هذه الزيارة، صاحبا السيادة المطران طانيوس الخوري، والمطران بولس عبد الساتر المعاون البطريركي، والأب بول مطر أمين السرّ.

    كما حضر اللقاء سيادةُ المطران مار ربولا أنطوان بيلوني، والأب جول بطرس المرشد العام للعمل الراعوي الجامعي في لبنان، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة