الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور بطريرك الروم الكاثوليك يوسف العبسي للتهنئة بعيد الميلاد

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الأربعاء ٢٧ كانون الأول ٢٠١٧، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، لتقديم التهاني بعيد ميلاد الرب يسوع بالجسد، وذلك في الكرسي البطريركي للروم الكاثوليك، الربوة – المتن – لبنان.

    خلال الزيارة، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني الأخوية القلبية إلى البطريرك العبسي، متمنّياً له دوام النجاح والتوفيق في رعايته لكنيسته الشقيقة. فبادله البطريرك العبسي التهاني والتمنّيات بمناسبة عيد الميلاد وبحلول العام الجديد ٢٠١٨.

    وتناول البطريركان الأوضاع العامّة في لبنان والشرق، ضارعين إلى الرب يسوع، الطفل الإلهي، أن يحلّ أمنه وسلامه في العالم، وبخاصة في الشرق المعذَّب، فتزول النزاعات والحروب، وينتشر السلام وتعمّ الطمأنينة والإستقرار.

    حضر هذا اللقاء عدد من أصحاب السيادة مطارنة الروم الكاثوليك: بولس برخش، الياس رحّال، وميخائيل أبرص، فضلاً عن عدد من المهنّئين بالعيد من إكليروس وعلمانيين. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك، الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس كريم كلش.

 

إضغط للطباعة