الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور ثانوية ليسيه المتحف – بيروت

 
 

    صباح يوم الخميس 21 كانون الأول 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ثانويةَ ليسيه المتحف العائدة للكنيسة السريانية الكاثوليكية في لبنان.

    استُقبِل غبطتُه من أعضاء الهيئة الإدارية في الثانوية، وفي مقدّمتهم الأخت الراهبة مرغريت عمسيح، والأستاذ جوزيف فهد مدير الثانوية. وقد رافق غبطتَه في هذه الزيارة الشمّاس كريم كلش.

    تفقّد غبطته المعلّمين والطلاب وهم في صفوف التدريس، ووجّه إليهم غبطته كلمات أبوية، يُرشدهم فيها إلى أهمّية العلم، مشدّداً على أن يكونوا دائماً بهذه الهمّة والنشاط، وداعياً لهم بالنجاح والتوفيق.

    وحثّ غبطته الطلاب كي يكونوا جيلاً واثقاً من نفسه، وأكثر شجاعةً في هذه الحياة التي تتطلّب مجهوداً قوياً، خاصةً في مجال التطوّر التكنولوجي والعلمي الذي نعيشه ويشهده عالمنا، مؤكّداً عليهم أن يعيشوا دائماً برجاء نحو الأفضل، وأن يكون حاضرهم أقوى وأمتن من ماضيهم، ومستقبلهم بنعمة الرب يسوع المسيح، سيصبح أكثر فاعلية وإشراقاً.

    وفي الختام، منح غبطته البركة الرسولية لأعضاء الهيئة الإدارية والمعلّمين والطلاب، متمنّياً لهم ولأهلهم وذويهم أعياداً مباركة وعاماً جديداً ملؤه الخير والبركة والفرح.

 

إضغط للطباعة