الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادةَ المطران بولس الصيّاح

 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت 9 كانون الأول 2017، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ المطران بولس الصيّاح النائب البطريركي للموارنة، يرافقه الدكتورة ثريّا بشعلاني من جامعة القديس يوسف في بيروت، وذلك في الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، عرض المطران الصيّاح لعمل مجلس كنائس الشرق الأوسط في المرحلة الراهنة ودوره في تنسيق العمل المشترك بين الكنائس في المنطقة، وكذلك حضور الكنيسة الكاثوليكية وفعاليتها في المجلس، والتصوّر المستقبلي لعمل الأمانة العامّة بعد تعيين الأمين العام الأب ميشال الجلخ رئيساً للجامعة الأنطونية.

    شكر غبطة أبينا البطريرك سيادتَه على زيارته وعلى ما عرضه، مثمّناً جهوده مع رؤساء المجلس وأعضاء لجنته التنفيذية. وبارك غبطته عمل المجلس، منوّهاً إلى ضرورة تفعيله وتعزيزه خدمةً للشهادة المشتركة للكنائس في الشرق، سيّما في ظلّ الظروف الراهنة التي تمرّ بها منطقة الشرق الأوسط وتأثيرها على الحضور المسيحي فيها.

    وقد حضر هذا اللقاء الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية وعضو اللجنة التنفيذية لمجلس كنائس الشرق الأوسط ممثّلاً الكنيسة السريانية الكاثوليكية.

 

إضغط للطباعة