الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور بازيليك مريم العذراء سيّدة الينابيع في بلدة فيمدينغ بأبرشية أيخشتيت - ألمانيا، ويصلّي من أجل السلام في سوريا وراحة نفوس ضحايا التفجير الأخير في حمص

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء ٦ كانون الأول ٢٠١٧، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بازيليك مريم العذراء سيّدة الينابيع في بلدة Wemding من أبرشية أيخشتيت – ألمانيا.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأرشمندريت Andreas THIERMEYER المؤسّس والرئيس السابق للمعهد الشرقي في أبرشية أيخشتيت الكاثوليكية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه من الأب Norbert TRAUB كاهن الرعية، الذي رحّب بغبطته، وقدّم شرحاً عن البازيليك وأقسامها.

    وأقام غبطة أبينا البطريرك صلاة خاصة من أجل راحة نفوس الشهداء الذين سقطوا في التفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة حمص السورية، سائلاً الله تعالى أن يمنحهم السعادة الأبدية. كما صلّى غبطته من أجل الشفاء التامّ والعاجل للجرحى وتعزية المفجوعين.

    وتضرّع غبطته إلى الرب يسوع المسيح، مولود مذود بيت لحم، في هذا الزمن المقدس الإستعدادي لاستقبال الطفل الإلهي، ملك السلام، أن يبسط سلامه وأمانه في سوريا الحبيبة، لينعم جميع أبناء الوطن باستقرار العيش والطمأنينة وراحة البال، وكذلك في سائر بلدان الشرق والعالم.

    ثمّ جال غبطته في أرجاء البازيليك الرائعة الجمال، ودوّن كلمة في السجلّ الذهبي.

 

إضغط للطباعة