الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د. هانريخ بدفورد ستروم، ميونيخ – ألمانيا

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الإثنين ٤ كانون الأول ٢٠١٧، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، سيادةَ أسقف الكنيسة الإنجيلية الألمانية د. هانريخ بدفورد ستروم Heinrich Bedford-Strohm، في مقرّه في مدينة ميونيخ – ألمانيا.

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطته مثمّناً زيارته التي جاءت بناءً على دعوة من سيادته، وناقلاً إلى غبطته محبّة واحترام الكنيسة الإنجيلية الألمانية.

    ثمّ عرض غبطة أبينا البطريرك الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط وما يعانيه المسيحيون من جراء أعمال العنف والتطرّف والإرهاب وما نتج عنها من تهجير قسري واقتلاع من أرض الآباء والأجداد. وتحدّث غبطته عمّا تقوم به البطريركية للتخفيف من معاناة المسيحيين المضطهَدين في الشرق الأوسط.

    وجدّد غبطته لسيادته ما يطالب به الرعاة الكنسيين في الغرب على اختلاف مذاهبهم، بالسعي لدى المسؤولين الغربيين وأصحاب القرار الدولي لتأمين الظروف المؤاتية لإحلال السلام والأمان في الشرق، مع توفير الضمانات لاستقرار دائم بهدف المحافظة على الوجود المسيحي المتأصّل في الشرق، بالمساواة الكاملة في الحقوق والواجبات والحرّية بين جميع المواطنين.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والأب إياد ياكو كاهن الإرساليات السريانية الكاثوليكية في ميونيخ وأوكسبورغ ونوي أولم بألمانيا. وحضر مع أسقف الكنيسة الإنجيلية القس Michael Martin المسؤول عن العلاقات المسكونية، ومعاونه السيّد Thomas Prieto-Peral، والشمّاس عبدالمسيح بار أبراهام.

 

 

 

إضغط للطباعة