الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يعقد اجتماعاً لمجلس رعية مار يوحنّا الرسول السريانية الكاثوليكية، أرنهيم - هولندا

 
 

    بعد ظهر يوم الإثنين ٢٧ تشرين الثاني ٢٠١٧، عقد غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اجتماعاً لمجلس رعية مار يوحنّا الرسول السريانية الكاثوليكية، وذلك في مركز الرعية في مدينة أرنهيم – هولندا.

    شارك في الإجتماع الأب فراس دردر كاهن الرعية، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، وأعضاء مجلس الرعية التي تضمّ كلّ المراكز والمدن التي تتألّف منها الرعية في هولندا.

    افتتح غبطة أبينا البطريرك الإجتماع بالصلاة من أجل هذه الرعية وكاهنها ومجلسها ومؤمنيها، ثمّ وجّه غبطته كلمة أبوية أثنى فيها على همّة كاهن الرعية الأب فراس دردر وخدمته وعمله الراعوي المبارك ونشاطه، شاكراً معه أعضاء المجلس الذين يشاركونه الخدمة لأبناء الكنيسة في هولندا، بالتفاني وبذل الذات، بروح المحبّة والفرح.

    وتحدّث غبطته عن الصعوبات التي تواجه الخدمة الكنسية في بلاد الإنتشار، وبخاصة في أوروبا، مشدّداً على أهمّية التعاون والتكاتف والوحدة في العمل بين الكاهن ومعاونيه من العلمانيين أعضاء المجلس لما فيه خير الرعية ومؤمنيها.

    وفي ختام الإجتماع، بارك غبطته كاهن الرعية وأعضاء مجلسها، متمنّياً لهم النجاح الدائم في خدمتهم، بالإتّكال على نعمة الرب التي تسند ضعفنا وتقوّينا.

 

 

إضغط للطباعة