الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور رئيس أساقفة مدينة كولن – ألمانيا

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017، زار غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، نيافةَ الكردينال Rainer Maria Woelki، رئيس أساقفة أبرشية كولن اللاتينية، وذلك في مقرّه في مدينة كولن – ألمانيا.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة الأب رياض بهنام كاهن إرسالياتنا السريانية في مدن كولن وإيسِّن ودورتموند في ألمانيا، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية، والشمّاس منهل مخّول من بلجيكا، بحضور النائب العام لأبرشية كولن.

    خلال اللقاء، تحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وحضورها في الشرق وفي بلاد الإنتشار، وعن الأوضاع الراهنة في الشرق، وبخاصة في العراق وسوريا ولبنان، سيّما ما يعانيه أبناء شعبنا المسيحي المشرقي نتيجة أعمال العنف والتطرّف والإرهاب، واضطرار الكثيرين إلى النزوح القسري واقتلاعهم من أرض الآباء والأجداد.

    وعرض غبطته التحدّيات التي تواجه أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية في بلاد الإنتشار وأمور الخدمة الراعوية والصعوبات، شاكراً نيافتَه والكنيسة اللاتينية في ألمانيا لاحتضانهم الكهنة والمؤمنين القادمين من الشرق وتسهيل تأمين الخدمة الراعوية والروحية لهم.

    وقد شكر نيافةُ الكردينال غبطتَه على زيارته، مثمّناً ما عرضه، ومبدياً كلّ استعداد لخدمة أفضل للمؤمنين. ثمّ تبادل صاحبا الغبطة والينافة الهدايا التذكارية.   

 

إضغط للطباعة