الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
قداس وداعي تكريمي للأب كارلو يشوع في إكليريكية دير الشرفة

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين 13 تشرين الثاني 2017، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، القداس الإلهي الذي احتفل به الأب كارلو يشوع معاون المدير والقيّم المالي في إكليريكية دير سيّدة النجاة - الشرفة، درعون - حريصا، وذلك في كنيسة الإكليريكية، ، بدعوة من مدير الإكليريكية الأب مارن متّوكا، والطلاب الإكليريكيين، بمناسبة تعيين الأب كارلو من قبل غبطته لخدمة الإرساليات السريانية الكاثوليكية في ألمانيا.

    شارك في القداس أصحاب السيادة المطارنة مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار ربولا أنطوان بيلوني، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، والآباء الخوارنة والكهنة في دير الشرفة وفي أبرشية لبنان البطريركية، والشمامسة الإكليريكيون والرهبان الأفراميون والراهبات الأفراميات.

    بعد الإنجيل المقدس، ألقى الأب كارلو يشوع كلمة شكر فيها غبطتَه على محبّته الأبوية وعنايته وتوجيهاته واهتمامه به ورعايته الصالحة للكنيسة. كما شكر الحاضرين جميعاً، أساقفةً وإكليروساً، خاصّاً بالشكر مدير الإكليريكية والطلاب والذين تعاقبوا على إدارة الإكليريكية خلال فترة دراسته وخدمته فيها.

    وطلب الأب كارلو من الجميع أن يصلّوا لأجله كي يرافقه الرب ويبارك خدمته الجديدة في ألمانيا، بشفاعة مريم العذراء سيّدة النجاة.

    وقبل البركة الختامية، بارك غبطة أبينا البطريرك الأب كارلو، شاكراً إيّاه على خدمته المتفانية في إكليريكية دير الشرفة لسنوات طويلة، متمنّياً له خدمة مباركة وناجحة لإرسالياتنا السريانية الكاثوليكية في ألمانيا، بروح الكاهن الخادم والمضحّي.

    ثمّ قدّم مدير الإكليريكية هدية تذكارية إلى غبطة أبينا البطريرك بمناسبة عيد ميلاده، وكذلك قدّم هدايا تذكارية إلى الأب كارلو، وإلى الأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية بمناسبة ذكرى رسامته الكهنوتية وعيد القديس مار حبيب الشهيد، وإلى الراهب الأفرامي الأخ أفرام سوني بمناسبة مغادرته دير الشرفة وتعيينه للخدمة في دير مار بهنام في العراق.

    وبعد البركة الختامية، هنّأ الجميع الأب كارلو، وتمنّوا له خدمة موفّقة ورسالة مثمرة في ألمانيا.

 

إضغط للطباعة