الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في قداس احتفالي في المركز الرئيسي لكاريتاس لبنان

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الجمعة 3 تشرين الثاني 2017، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في القداس الإلهي الذي احتفل به صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشاره بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، في المركز الرئيسي لكاريتاس لبنان في سنّ الفيل – المتن.

    شارك أيضاً في القداس صاحب الغبطة غريغوار بيدروس العشرون بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والمدعوين من مدنيين وعسكريين.

    بدايةً، جرى تقديس وتكريس كابيلا الطوباوي يعقوب الكبّوشي، وبعد الإنجيل المقدس، ألقى البطريرك الراعي موعظة تحدّث فيها عن الترابط بين الإيمان والمحبّة والعدالة الإجتماعية، مشيراً إلى أنّ الإيمان بالله يعني إيماناً بالذات والكنيسة والمجتمع والدولة، وأنّ المحبّة هي ترجمة الإيمان، فمن يؤمن يحبّ، ومن يحبّ يعطي دون حساب، أمّا العدالة الإجتماعية فهي أن يُعطى كلّ إنسان الحقّ بأن يعيش بشكل لائق على الأرض، شاكراً الله على رابطة كاريتاس التي تخدم ليس فقط باسم الإنسانية، وإنما أيضاً باسم الدولة اللبنانية، ويجب دعمها بالصلاة ومادّياً لكي تساعد إخوتنا على تجاوز محنهم.

    وكان الأب بول كرم رئيس كاريتاس لبنان قد ألقى كلمة شكر فيها البطاركة والأساقفة والإكليروس والحضور جميعاً على مشاركتهم، ومنوّهاً إلى أنّ القداس هو فعل شكر لكلّ العطاءات الخفية والظاهرة لمن يساندون عمل كاريتاس وهم الذين آمنوا بالإنسان وكرامته وحريته.

    وقد ثمّن غبطة أبينا البطريرك يوسف الثالث عمل كاريتاس لبنان وخدمتها في سبيل مساعدة المحتاجين، سائلاً الله أن يبارك العاملين فيها والذين يدعمونها بسخاء وروح العطاء والتضحية.

    وقدّم الأب بول كرم دروعاً تذكارية إلى البطاركة بهذه المناسبة.

    هذا وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك سيادةُ المطران مار يوحنّا جهاد بطّاح النائب العام لأبرشية بيروت، والأب حبيب مراد أمين سرّ البطريركية.

 

 

 

إضغط للطباعة