الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل البطريرك بشارة الراعي والبطريرك يوسف العبسي والكاثوليكوس باسيليوس اقليميس في الوكالة البطريركية – روما

 
 

    في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء 10 تشرين الأول 2017، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إخوته أصحاب الغبطة والنيافة: الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، والبطريرك يوسف الأول العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، والكردينال مار باسيليوس اقليميس كاثوليكوس الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند، وذلك في مقرّ الوكالة البطريركية السريانية في روما.

    جاءت هذه الزيارة على هامش مشاركة البطاركة ورؤساء الكنائس الكاثوليكية الشرقية في اجتماعات الجمعية العامّة لمجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان.

    خلال هذه الزيارة، صلّى أصحاب الغبطة والنيافة في كابيلا العذراء مريم من أجل السلام والأمان في الشرق والعالم. ثمّ تبادلوا الأحاديث التي تناولت الأوضاع الكنسية العامّة وشؤون العلاقات المسكونية، فضلاً عن الأوضاع الراهنة في الشرق وبخاصة في لبنان وسوريا والعراق ومصر والأراضي المقدسة. كما تطرّقوا إلى أحوال أبناء الكنائس الكاثوليكية الشرقية في بلاد الإنتشار، سيّما في أوروبا، وضرورة تأمين الخدمة الراعوية لهم بالطرق الفضلى، ليحافظوا على تراثهم وطقسهم وتقليدهم الكنسي الشرقي.

    وقد استبقى غبطة أبينا البطريرك ضيوفه الكرام على مائدة العشاء في الوكالة البطريركية.

 

إضغط للطباعة