الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وزير الهجرة البلجيكي ثيو فرانكين

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 5 أيلول 2017، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، معالي وزير الهجرة البلجيكي ثيو فرانكين Theo Francken، يرافقه سعادة السفير البلجيكي في لبنان ألكس لينرت، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف – بيروت، بحضور المونسنيور أفرام سمعان، والأب جول بطرس.  

    خلال اللقاء بحث غبطته مع معالي الوزير الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة الظروف الصعبة التي يعانيها المسيحيون بسبب أعمال العنف والإضطهاد والإرهاب والإقتلاع من أرض الآباء والأجداد.

    وأثنى غبطته على الدور الإيجابي الذي تؤدّيه الحكومة البلجيكية في دعم قضية مسيحيي الشرق وحقوقهم بالعيش بالحرية والكرامة الإنسانية في أرضهم، شاكراً بصورة خاصة معاليه لما يقوم به من جهود رائدة وجبّارة في احتضان المسيحيين القادمين من الشرق إلى بلجيكا.

   أمّأ الوزير فرانكين، فشكر غبطته على استقباله، وثمّن عالياً ما يقوم به غبطته في إعلاء صوت مسيحيي الشرق ونشر قضيتهم ودعمها أمام المحافل العالمية، واعداً بمتابعة بذل الجهود دفاعاً عن القضايا العادلة والمنصفة لمسيحيي الشرق، كي يعيشوا بالحرّية ويتمتّعوا بحقوق المواطنة كاملةً في بلادهم الأصلية.

 

إضغط للطباعة