الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
الأب عصام نعّوم في ذمّة الله

 
 

الأب عصام نعّوم في ذمّة الله

 

ܟܳܗ̈ܢܰܝܟ ܢܶܠܒܫܽܘܢ ܙܰܕܺܝܩܽܘܬܳܐ ܘܙܰܕ̈ܺܝܩܰܝܟ ܫܽܘܒܚܳܐ

كهنتك يلبسون البرّ وأصفياؤك المجد

 

    تنعي بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية رقاد الأب عصام نعّوم، الذي انتقل من هذه الحياة الفانية إلى فرح الملكوت الأبدي، وذلك صباح يوم الأحد 3 أيلول 2017، في روما - إيطاليا، بعد صراع أليم مع المرض العضال، تقبّله بإيمان وصبر وتسليم لمشيئة الله القدوس.

    بهذه المناسبة الحزينة وبرجاء القيامة من بين الأموات، يقيم غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، الذبيحة الإلهية وصلاة الجنّاز راحةً لنفس المرحوم الأب عصام نعّوم، وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الخميس 7 أيلول 2017، في كنيسة دير سيّدة النجاة – الشرفة البطريركي، درعون – حريصا، لبنان.

    هذا وسيُنقَل جثمان المرحوم الأب عصام نعّوم لاحقاً بعد انتهاء الإجراءات اللازمة من روما إلى دمشق حيث ستُقام مراسيم الجنّاز والدفن.

    باسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، إكليروساً ومؤمنين، نتوجّه بالتعازي البنوية الحارّة من غبطة أبينا البطريرك، سائلين الله أن يعوّض على الكنيسة بكهنة صالحين بحسب قلبه القدوس.

    كما يتقدّم غبطة أبينا البطريرك بأحرّ التعازي وأخلصها من شقيقة الأب عصام، وجميع أهله وأقاربه والمحبّين، ومن سيادة المطران مار غريغوريوس الياس طبي رئيس أساقفة دمشق، وكهنة الأبرشية ومؤمنيها، وبخاصة من أبناء رعية مار يوسف في جرمانا – دمشق التي كان الأب عصام يخدمها، سائلاً الله أن يرحم نفسه ويجعله في مصاف الكهنة الأبرار والوكلاء الأمناء الحكماء.

    الراحة الدائمة أعطِه يا رب، ونورك الأزلي فليضئ له.

    رحمه الله، وليكن ذكره مؤبّداً.

 

إضغط للطباعة