الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقيم صلاة الجنّاز ويترأس مراسم نقل رفات المرحوم الخوري روفائيل شاهين إلى مدافن الكهنة في دير الشرفة

 
 

    ظهر يوم السبت 19 آب 2017، ترأس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، مراسم نقل رفات المرحوم الخوري روفائيل شاهين، إلى مدافن الكهنة في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، وكان الخوري شاهين قد رقد في بيروت خلال أيّام الحرب اللبنانية وتعذّر حينها دفنه في دير الشرفة.

    شارك في مراسم الصلاة ونقل الرفات أصحابُ السيادة المطارنة: مار أثناسيوس متّي متّوكة، ومار فلابيانوس يوسف ملكي، ومار باسيليوس جرجس القس موسى المعاون البطريركي والزائر الرسولي في أستراليا ونيوزيلندا، ومار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والآباء الخوارنة والكهنة من دير الشرفة ومن أبرشية بيروت البطريركية، والرهبان الأفراميون، والراهبات الأفراميات بنات أمّ الرحمة، والشمامسة، والمؤمنون.

    بعد تشمشت (خدمة) الكهنة الراقدين في كنيسة الدير سيّدة النجاة - الشرفة، سار غبطة أبينا البطريرك بموكب مهيب، يتقدّمه الأساقفة والإكليروس، من كنيسة الدير إلى مدافن الكهنة الراقدين في أسفل مبنى إكليريكية دير الشرفة، فيما حمل الكهنة رفات المرحوم الخوري روفائيل شاهين.

    وفي المدافن، أقام غبطته صلاة جنّاز الكهنة الراقدين، ثمّ وُضع رفات الخوري روفائيل شاهين في المكان المخصَّص له. رحمه الله.

 

 

 

إضغط للطباعة